-->
جابر القحطاني

آخر الأخبار

جابر القحطاني
جابر القحطاني
جاري التحميل ...
جابر القحطاني

علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط

تحتاج الخلايا العصبية إلى التغذية السليمة لتعمل بشكل صحيح ، لذلك ، إذا لم يتمكن الجسم من امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها ، أو إذا لم يتمكن من الحصول على مغذيات كافية لأي سبب آخر ، فقد يتسبب في تلف الأعصاب ، أو على الأقل يزيد من فرصة تلف الخلايا العصبية. قد تؤدي الأعصاب في النهاية إلى ارتفاع حرارة القدم
علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط
علاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط 

طرق الوقاية وعلاج سخونية القدمين


  • ارتدي الجوارب والأحذية واترك مساحة كافية للقدم لمساعدتها على التنفس بشكل طبيعي.
  • اشترِ جوارب مصنوعة من ألياف طبيعية (مثل القطن والصوف) وتأكد من أن الأحذية مصنوعة من الجلد.
  • تجنب التبغ والكحول تمامًا.
  • إذا كانت قدمك ساخنة ومتعرقة ، استخدم العديد من العلاجات المختلفة لعلاج تعرق القدمين.
  • يمكنك استخدام حمام الماء البارد لتقليل الشعور بالحرقان على الفور.
  • نعل مبطن أو مبطن قد يجعلك أكثر إيلامًا.

مرض السكرالعصبي

يعد اعتلال الأعصاب السكري أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للقدم الساخنة. وقد يتسبب النوع الأول أو الثاني من داء السكري في تلف الأعصاب ، وهو أمر شائع جدًا. وقد يصاحب الأقدام الساخنة الناتجة ألمًا وخدرًا ووخزًا في اليدين والقدمين.

الحمل والساخنة القدمين

قد تحترق النساء الحوامل أقدامهن بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل ، مما يزيد من درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي. علاوة على ذلك ، مع زيادة وزن النساء الحوامل وزيادة سوائل الجسم بشكل عام أثناء الحمل ، قد يزيد الضغط والوزن الذي يمارس على القدمين وقد يلعبان دورًا مهمًا في حدوث الأقدام الساخنة.

انقطاع الطمث

قد تؤدي التغيرات الهرمونية المتعلقة بانقطاع الطمث وانقطاع الطمث إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم وتسخين القدمين. عادة ما تعاني النساء من انقطاع الطمث في الفئة العمرية 45-55.

تلوث فطري

عادة ما يصاب 15-25 ٪ من الأشخاص في العالم بحالة صحية تسمى قدم الرياضي ، وهي عدوى فطرية شائعة قد تسبب حرارة القدم. وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة معالجة هذا النوع من الملوثات والالتهابات على الفور حتى لا تتدهور وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم أو حتى أشخاص آخرين.

التعرض المستمر للمعادن الثقيلة

قد يؤدي التعرض للمعادن الثقيلة (مثل الزرنيخ والرصاص والزئبق) إلى ارتفاع درجة حرارة القدمين وتسبب بعض الألم في اليدين والقدمين. بسبب التعرض المستمر لهذه المواد في جسم الإنسان ، قد تصل إلى مستويات سامة تتلف الأعصاب ، مما يسبب العديد من المشاكل.

العلاج الكيميائي

في ظل الظروف العادية ، يمكن للعلاج الكيميائي أن يدمر بعض الخلايا الضارة التي تنمو بسرعة في جسم الإنسان ، مثل الخلايا السرطانية ، ولكن يمكن أن يسبب أيضًا الضرر وتلف الأعصاب وحرارة القدم.

فشل كلوي مزمن

يحدث هذا المرض عندما تعاني الكليتان من بعض أنواع الضرر ، لذلك لا تستطيع أداء وظائفهما الطبيعية ، بما في ذلك معالجة السموم والفضلات عن طريق البول ، مما يؤدي إلى تراكم هذه السموم تدريجيًا في الجسم ، مما يؤدي إلى إصابة المرضى في نهاية المطاف بالاعتلال العصبي.

قصور الغدة الدرقية

قد يسبب عدم كفاية إنتاج هرمونات الغدة الدرقية حالة تسمى قصور الغدة الدرقية ، مما يجعل الناس يشعرون بالخدر والألم في القدمين واليدين ، وينجم هذا النوع من الأعراض عن نقص إنتاج هرمون الغدة الدرقية في الجسم ولفترة زمنية متواصلة تلف الأعصاب والإصابات.

الإيدز

القدم الساخنة هي عرض شائع لمرضى الإيدز ، وعادة ما تصيب ثلثهم ، لأن هذا المرض يمكن أن يسبب تلفًا تدريجيًا وتلفًا عصبيًا.

الإفراط في شرب الكحول

سبب آخر شائع لحمى القدم هو الإفراط في تناول الكحول ، لأنه في حالة تسمى اعتلال الأعصاب الكحولي ، تتلف الأعصاب في القدمين واليدين وأجزاء أخرى من الجسم.

طرق علاج طبيعية لعلاج حرارة القدمين الدكتور عبد الباسط 

نشاء
بالإضافة إلى تقليل الاحمرار والتهيج ، يمكن أن يجعل النشا الناس يشعرون بالبرودة: عن طريق خلط النشا بالماء البارد (يمكنك إضافة مكعبات الثلج).
ضع القدمين في المحلول لمدة تصل إلى 20 دقيقة ، ثم نظف وجفف القدمين بالماء ، وكرر مرة أو مرتين في اليوم.

زنجبيل
وفقا لبحث طبي حديث ، أثبتت فعالية الزنجبيل في حروق الحرارة والقدم من خلال غلي بعض الزنجبيل في الماء.
يمكنك أيضًا نقع فلتر الماء والشرب والزنجبيل في الماء بدون غليان.

تدليك
يمكن أن يستخدم التدليك الزيوت المناسبة مثل زيت شجرة الشاي لتحفيز الدورة الدموية ، وبالتالي تعزيز قدرة وكفاءة الخلايا والأعصاب.
قم بتدليك قدميك جيدًا في حركات دائرية ودائرية ، وكرر ذلك بقدر الإمكان.

البابونج
يخفف البابونج من الألم ويهدئ الجسم عن طريق: وضع بابونج مضغوط على الأقدام ، واستهلاك كوب من البابونج المطبوخ عدة مرات خلال النهار.

كاكاو
يخفف الألم والألم ، يحفز الدورة الدموية ويمكن اعتباره أحد أفضل المواد للعلاج العصبي: تناول كوب من الكاكاو الساخن أو البارد ، ثم أدخل الكاكاو في الطعام.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

جابر القحطاني

2016