-->
جابر القحطاني

آخر الأخبار

جابر القحطاني
جابر القحطاني
جاري التحميل ...
جابر القحطاني

علاج حصى المرارة جابر القحطاني

يتم تخزين المرارة في المرارة (Bile-Bilis / Bile) التي ينتجها الكبد. الطعم المر يساعد الجسم على هضم الدهون. يتدفق عصير المرارة من المرارة عبر قسطرة صغيرة ، وتتدفق القنوات الميكروسكوبية والمجهرية للقناة الصفراوية (القناة الكيسية) إلى الأمعاء الدقيقة.
تتكون حصوات المرارة من الكوليسترول ومواد أخرى. وهي تتراوح في الحجم من أصغر (أقل من حبيبات الرمل) إلى أكبر (أكبر من كرات الجولف). معظم حصوات المرارة لا تسبب أي مشاكل ، ولكن إذا كان أحدها يسد القناة الكيسية ، فيجب معالجتها.
علاج حصى المرارة جابر القحطاني
علاج حصى المرارة جابر القحطاني

أعراض حصى المرارة

لا يعاني معظم المصابين بحصوات المرارة (تحص صفراوي) من أعراض. إذا ظهرت الأعراض ، فقد تسبب ألمًا معتدلًا في تجويف البطن أو الجزء العلوي الأيمن من البطن.
في بعض الأحيان قد يزيد الألم ، وقد يكون دائمًا ، أو قد يظهر ويختفي بالتناوب ، وقد يزداد الألم عند تناول الطعام.

عندما تسد حصوات أحد ممرات المرارة ، قد يعاني المريض من الحمى والألم ، وقد يتحول الجلد إلى اللون الأصفر ، وقد تتحول العين إلى اللون الأبيض. في هذه الحالات ، من الأفضل التماس العناية الطبية فورًا لأن تراكم الأحجار في ممرات المرارة يزيد من خطر التهاب البنكرياس البنكرياس (التهاب البنكرياس).

إذا كان البطن أو الصدر يتألم بشدة فجأة ولا يمكنك تحديد السبب الحقيقي للألم ، يجب عليك الاتصال بالطبيب المعالج على الفور دون تأخير. تتشابه أعراض حصى المرارة إلى حد كبير مع أعراض الألم المفاجئ لأزمة قلبية أو أعراض العديد من الأمراض الخطيرة الأخرى.

علاج حصى المرارة


  • رافق الهجوم الأول الناتج عن حصوات المرارة ظهور ألم خفيف. قد يوصي طبيبك بتناول مسكنات الألم ثم الانتظار للتحقق مما إذا كان الألم سيختفي مع هذا العلاج. قد لا يكون هناك هجوم آخر. هذه الظاهرة في انتظار التطور عادة لا تسبب أي مضاعفات.
  • إذا كانت نوبات المريض شديدة للغاية ، أو انتكاس ، فقد يوصي الطبيب المعالج بإجراء جراحة لإزالة المرارة. عادة ما تشير النوبة الثانية إلى حدوث نوبة أخرى في المستقبل.


 جراحيًا. يتم إجراء العملية عادةً بدون أي مضاعفات أو مضاعفات. بشكل عام ، يختار الجراحون إجراء هذا الإجراء باستخدام جراحة بالمنظار. لإجراء هذه العملية ، يفتح الجراح العديد من الشقوق الصغيرة في تجويف البطن ثم يسحب المرارة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

جابر القحطاني

2016