جابر القحطاني

آخر الأخبار

جابر القحطاني
جابر القحطاني
جاري التحميل ...
جابر القحطاني

علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني

علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني
من اشهر الامراض التى يصاب بها الانسان منذ ان خلق وبالاخص صغار السن وهو التهاب بداخل الامعاء ادى الى حدوث اسهال وايضا بعض حالات القى واللم بسيط فى الامعاء , كما انها تسبب جفاف فى الفم وتجعل الحسم يفقد سوائله لذا يجب على المصاب الاكثار من تناول المشروبات وبالاخص المشروبات الساخنه
علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني

علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني

1- خل التفاح
الخل يحتوى على عناصر تريح من الام المعده وايضا تحد من وجود الالتهابات التى توجد فى الامعاء وايضا ينقى الجسم من السموم التى توجده فيه
2- الزبادى
الزبادى جيد لانه مرطب للامعاء وللمعده
3-الزنجبيل
اشهر انواع الاعشاب التى تعالج النزله المعويه ومشهور بسهوله الحصول عليه
4- ملح الصوديوم
يساعد على استقرار الجهاز الهضمى
5- العسل
يوجد بالعسل عناصر مضاده للجراثيم ويقضى تماما على البكتريا وطبيعى 100%


  • امنح طفلك الطعام ببطء ، وبمجرد أن يتمكن الطفل من شرب الماء وإبقائه في المعدة ، يمكنك البدء في إضافة الأطعمة الخفيفة مثل الموز والخبز والأرز وعصير التفاح.
  • يعد حساء الدجاج أو البسكويت أيضًا خيارًا جيدًا ، بمجرد تناول هذه الأطعمة بشكل صحيح ، يمكنك تجربة اللحم منزوع الدهن والخضروات المطبوخة.
  • لا تعط الأطفال المرضى الأطعمة المقلية أو الحارة أو الدهنية أو الحامضة لأنها يمكن أن تجعل مشاكل المعدة أسوأ.
  • امنح طفلك الكثير من السوائل للتعويض عن الماء المفقود بسبب القيء والإسهال ، وتجنب الجفاف ، الذي يعد أكبر خطر من التهاب المعدة والأمعاء.
  • تجنبي شرب الحليب لطفلك لأنه قد يتسبب في مشاكل معدية أكثر خطورة. يجب عليك أيضًا استشارة طبيبك حول الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الطبيعية.
  • بالإضافة إلى تجديد المياه ، يتم تزويد طفلك بمحلول تجفيف لتعويض نقص المعادن ، ويمكن تناول محلول التجفيف عن طريق الفم عن طريق الفم ويمكنك شرائه في الصيدلية.

    هل هناك حاجة للأدوية ومتى نذهب للطبيب؟

    • ستختفي معظم حالات التهاب المعدة والأمعاء من تلقاء نفسها ، والتقيؤ والإسهال من طرق الجسم للتخلص من جميع أنواع العدوى ومكافحة العدوى.
    • ومع ذلك ، إذا استمر القيء والإسهال لأكثر من بضعة أيام ، أو إذا لاحظت أي علامات للجفاف ، مثل: عدم التبول ، جفاف الفم (لا لعاب) ، البكاء بدون تمزق ، حمى ، نقص الطاقة ، تغيرات في السلوك ، براز أو صديد دموي ، أو اذهب إلى الطبيب أو تقيؤ أو براز خافت
    • إذا كان طفلك يعاني من أمراض أخرى (مثل داء السكري) ، فقد تحتاج إلى فحصه مبكرًا ، مما يجعل طفله أكثر عرضة لفقدان السوائل.

    التعليقات



    جميع الحقوق محفوظة

    جابر القحطاني

    2016