جابر القحطاني

آخر الأخبار

جابر القحطاني
جابر القحطاني
جاري التحميل ...
جابر القحطاني

زيت القطران للشعر جابر القحطاني

يستخرج القطران من الفحم ويستخدم للأغراض الطبية بالطريقة المعتادة. ينتمي إلى مجموعة دوائية تسمى keratolytics. ويستخدم القطران للإغاثة المحلية والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد الدهني وما إلى ذلك. الحكة والجفاف.لأنه يمكن أن يبطئ نمو خلايا الجلد ويساعد الجلد على إزالة الخلايا الميتة في الجزء العلوي من الجلد والتي تسمى القرنية المرنة ،  يمكن أن يقلل من تقشر الجلد وجفافه ، وله بعض الاستخدامات المفيدة للشعرأين يمكن استخدام القطران لعلاج القشرة وأمراض جلدية أخرى تسبب الحكة؟ في هذه المقالة ، سنناقش فوائد القطران على الشعر.
زيت القطران للشعر جابر القحطاني
زيت القطران للشعر جابر القحطاني

فوائد القطران للشعر جابر القحطاني

فوائد القطران على الشعر كثيرة ، لأنه تم استخدامه لفترة طويلة ، في هذه الأوقات ، يتم استخدام الشامبو الطبي الذي يحتوي على القطران للمساعدة على منع تفشي الصدفية على فروة الرأس ، ولأن أمراض فروة الرأس شائعة وضرورية اتخاذ تدابير علاجية ،يمكن استخدام القطران مع العديد من الطرق الطبية ، مثل العلاج بالضوء ، كريم فيتامين د الموضعي وحقن الكورتيكوستيرويد ، والتي يمكن أن تحمي الجلد من العدوى والحكة والأدوية الموضعية الأخرى.في بعض الحالات ، خاصة تلك التي تسبب أعراضًا شديدة ، يعد استخدام الشامبو الطبي الذي يحتوي على حمض الساليسيليك أو قطران الفحم مساعدة مهمة.
  • مضاد للقشرة. 
  • له تأثير علاج تساقط الشعر في الحفاظ على دورة نمو تساقط الشعر
  • يخلق مسام جديدة عن طريق منع تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون.
  • يساعد في علاج داء الثعلبة

الآثار الجانبية لاستخدام القطران جابر القحطاني

بالإضافة إلى فوائد القطران على الشعر والجلد ، يمكن أن يسبب القطران بعض الآثار الجانبية في جميع أنحاء الجسم ، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة ، يمكن أن يجعل القطران الأشخاص طرقًا أخرى لحل المشكلات.يمكن أن يتحلل القطران الكيراتين على الجلد ويعزز إزالة الخلايا السميكة والميتة والجذعية ، والتي قد تسبب آثارًا جانبية معينة ، مثل
  • يمكن أن يسبب تهيج الجلد الحرق والألم والحكة والاحمرار والبثور. 
  • وحساسة للضوء وضوء الشمس وقد تزيد من حروق الشمس.
  • قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات حساسية بعد استخدام منتجات القطران ، والتي يمكن أن تسبب العديد من العلامات ، بما في ذلك: الطفح الجلدي ، وصعوبة التنفس ، وضيق الصدر ، وتورم الوجه والفم ، وهذا الوضع عاجل ويتطلب رعاية طبية لأنه قد يتطور إلى الحساسية الحياة مهددة.
  • قد تتسبب المكونات النشطة في القطران في إيذاء الطفل الذي لم يولد بعد ، لذلك قبل استخدام النساء القطران أو التخطيط للحمل ، يُرجى استشارة الطبيب لأن قطران الفحم قد يمر عبر حليب الثدي.
  • يمكن أن يسبب القطران تصبغًا مؤقتًا للجلد والأظافر وتصبغ الملابس. 
  • قد يؤثر القطران على لون الشعر الفاتح ، وإذا تم استخدامه بشكل متكرر (مثل الشعر الأشقر والرمادي) ، فسوف يتسبب في تصبغه
  • لعلاج المشاكل المختلفة التي تسببها فروة الرأس (بما في ذلك الحكة) ، كما أنه يساعد في علاج الفطريات ، والسبب هو أن القطران له مظهر طبيعي لقتل البكتيريا والبكتيريا ، لذلك يمكن أن يقتل البكتيريا.

خلطات زيت القطران للشعر جابر القحطاني


يمكن استخدام زيت الأسفلت لحماية وتعزيز الشعر في مجموعة متنوعة من الخلائط ، بما في ذلك:
بالإضافة إلى خلط الكمية المناسبة من زيت الزيتون ، وكذلك خلط الكمية المناسبة من القطران ، يمكنك إضافة أي زيت آخر ، ثم وضعه على الشعر لمدة ساعتين ، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ ، ستلاحظ الفرق ، و احصلي على شعر لامع ولامع.

بالإضافة إلى إضافة الكمية المناسبة من القطران والكمية المناسبة من زيت الزيتون ، وكذلك إضافة الكمية المناسبة من البذور السوداء ، وتدليك فروة الرأس عن طريق ترك الخليط ،ووضعت في هذه الحالة لمدة ساعتين متتاليتين ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخليط يساعد على تقوية وتغذية الشعر ، لأنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر ، ولكنه يساعد أيضًا على زيادة نمو الشعر.

بالإضافة إلى ملعقة من زيت الخروع ، قلبي ملعقة من زيت القطران ، ضعي الخليط على النار حتى يصبح دافئًا ، ثم ضعي فروة الرأس على الخليط واتركييه لمدة ساعتين حتى يغسل. في حالة إصابة فروة الرأس بالقمل أو الحشرات ، ستلاحظ أنه تم التخلص منه بالكامل.

بالإضافة إلى الزبادي ، امزجي كمية مناسبة من الأسفلت ، وأضيفي سدر ، ضعي الخليط على الشعر ، واتركييه في هذه الحالة لمدة ساعتين ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخليط يمكن أن يجعل الشعر ينعم ويساعد على العناية بالشعر. الجفاف والهشاشة.

بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، اخلطي ملعقة كبيرة من القطران وضعي فروة الرأس عليها ، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة ، ثم اغسليه حتى إزالة القشرة ، ويمكن تكرار الخليط يوميًا حتى يصبح تنعيم الشعر ، باستثناء كثافة الشعر.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

جابر القحطاني

2016